in ,

بطاقة التعريف الوطنية الجديدة كيف ستكون ؟


تونيقازات –

أكد الناطق باسم الحكومة خالد شوكات أن مجلس الوزراء المجتمع اليوم بقصر الضيافة بقرطاج تحت إشراف رئيس الحكومة، الحبيب الصيد وافق على عدد من مشاريع القوانين منها مشروع قانون أساسي يتعلق ببطاقة التعريف الوطنية وينقّح ويتمّم القانون عدد27 لسنة 1993 المؤرخ في 22 مارس 1993 .

وأضاف أن البطاقة الالكترونية الجديدة التي ستعتمدها تونس خلال الأشهر القادمة، ستكون مماثلة للبطاقات التي تعتمد في عديد الدول المتقدمة.

وأوضح أنه سيتم الاستغناء عن المهنة والبصمة في البطاقة الجديدة وكل ما يمكن أن يميّز مواطن تونسي عن مواطن آخر في تعامله مع الإدارة والمؤسسات الحكومية، وفق تعبيره.

حدّدت وزارة الداخلية سعر بطاقة التعريف الإكترونية البيومترية.

وأفاد عبد الوهاب السبيعي مدير ادارة الشرطة الفنية والعلمية بوزارة الداخلية في تصريح إعلامي أن 10 دنانير للطلبة والتلاميذ و20 دينارا لبيقية المواطنين، على أن هذه البطاقة ستعتمد على آخر المقايييس المعمول بها في دول أجنبية مثل المانيا و ودول اسكندنافيا.

وسيكون في كل معتمدية مكتب إداري مُخصّص لاستخراج بطاقة التعريف البيومترية وجواز السفر البيومتري، لتقريب هذه الخدمة من المواطن.

يشار إلى أن الحصول على البطاقة يكون بداية من سن 15 سنة، علما وأن تتضمن شريحة فيها معطيات تتعلق بهوية صاحبها والصّورة والبصمات الفردية


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

عالجي البواسير أو العذر كما يعرفه التوانسة خلال 24 ساعة فقط بواسطة مكون واحد..

تغير موعد مباراة النجم الساحلي والكوكب المراكشي