in ,

حسين العبيدى ينفي عزله من ادارة جامع الزيتونة ويقرر التوجه الى القضاء


نفي امام جامع الزيتونة  حسين العبيدى  عزله  من منصبه في ادارة موسسة التعليم الزيتوني بالجامع الاعظم والذى كانت أعلنته أمس الاربعاء  الهيئة العلمية لشيوخ ومدرسي جامعالزيتونة  خلال ندوة صحفية.

وأكد العبيدى في تصريح هاتفي لوكالة تونس افريقيا للانباء  اليوم الخميس  أنه  لا وجود لهيئة علمية في القانون الاساسي للجامع  قائلا  القانون ينص على وجود مشيخة الجامع الاعظم وفروعه وعددهم 120 شيخا من العاصمة ومن الفروع داخل الجمهورية والتى يبلغ عددها 21 فرعا .

وبين أن وثيقة استئناف التعليم الزيتوني الاصلي التى أبرمتها الدولة  ممثلة في وزارات الشوون الدينية والتعليم العالى والتربية  يوم 12 ماى 2012 مع مشيخة الجامع  تنص في فصلها الثالث من الباب الثاني على أن  شيخ الجامع الاعظم هو الممثل الوحيد للجامع في جميع الاحوال أو من ينوب عنه  بتفويض منه كتابيا .وأعلن أن مشيخة الجامع وفروعه  قررت رفع قضية ضد  مروجى  خبر العزل  وهما عمر اليحياوى  النائب الثاني للمشيخة  وعلى العويني  وذلك من أجل  انتحال صفة غير قانونية بتنصيب نفسيهما ممثلين لجامع الزيتونة دون تفويض كتابي من شيخ الجامع   وفق تقديره. كما اتهمهما بالاعتداء على سمعة موسسة الجامع والنيل من عرض مشايخ العلم والنيل بالشتم ونشر اشاعات مزيفة في حق ممثل المؤسسة الوحيد  شيخ الجامع وفروعه وتسليم الامامة الى وزارة الشوون الدينية  دون صفة قانونية .


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

حزب الاتحاد الوطني الحر: “تعليق المشاركة في المشاورات لا يعني تعليق الشراكة مع نداء تونس”

منع بث الحوار التلفزي مع “شقيف” على أي وسيلة اعلامية في تونس