in ,

رئيس البرلمان يبحث مع وفد ايطالي ملف التونسيين المفقودين


 التقى رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، الاثنين، بقصر باردو، مع وفد من لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الإيطالي، حول ملف التونسيين المفقودين بإيطاليا، حسب بلاغ صحفي صادر عن المجلس.

وأعرب رئيس المجلس بالمناسبة، عن كبير انشغاله لموضوع التونسيين المفقودين بإيطاليا، لما له من مضاعفات وتأثيرات نفسية على عائلاتهم.

وأبرز التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية وما تتطلبه من جهود مضاعفة ومساعدة من قبل أصدقاء تونس ومن ضمنهم إيطاليا التي عبرت عن تأييدها لمسار الانتقال الديمقراطي في تونس.

وأطلع الناصر الوفد على أهمية المرحلة القادمة بعد نجاح الانتخابات الرئاسية والتشريعية مشيرا إلى الإستعدادات للإعلان قريبا عن تركيبة الحكومة الجديدة.

من جهتهم، عبر أعضاء الوفد الإيطالي عن تفاعلهم مع ملف التونسيين المفقودين بإيطاليا واستعدادهم لإيلائه ما يلزم من عناية ومتابعة.

كما عبروا عن تقديرهم لما قطعته تونس من خطوات إيجابية في مسارها الانتقالي، وما تميز به من حوار دائم وإسهام لمختلف الحساسيات السياسية ومكونات المجتمع المدني.

وأبرزوا تفاؤلهم بمستقبل هذا المسار، مؤكدين عزم إيطاليا على مواصلة دعم التعاون القائم مع تونس بحكم الموقع الجغرافي للبلدين، وما يجمع بينهما من علاقات وطيدة.

يشار إلى أن المحادثات جرت بحضور نائبي رئيس المجلس وأعضاء مجلس نواب الشعب عن دائرة إيطاليا وسفير إيطاليا بتونس.

 (وات)-


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

كان2015 : إنتصار اللحظة الأخيرة للسنيغال أمام غانا

اثر نشر خبر مقتله, الداخلية تعلن القبض على العنصر الخطير “محمد صالح الغربي”