, ,

كان2015 : لمحة عن الرأس الأخضر ، منافس المنتخب الوطني التونسي اليوم


كما ذكرنا سابقا فإن منافس المنتخب الوطني التونسي اليوم في الجولة الإفتتاحية من دور مجموعات نهائيات كان2015 هو منتخب الرأس الأخضر .

منتخب الرأس الأخضر هو منتخب حديث التأسيس بما أنه تأسس سنة 1982 و لم يدخل ضمن القائمة الرسمية للمنتخبات التابعة للفيفا قبل سنة 1994 .

الرأس الأخضر يملك في رصيدها مشاركة وحيدة في نهائيا كأس إفريقيا كانت سنة 2013 تمكن فيها رفاق نجم ليل الفرنسي “برايان مينديس” من بلوغ الدور ربع النهائي .

من الناهية الفنية يعتمد منتخب الرأس الأخضر على سرعة لاعبيه في بناء الهجمة و عكس الهجمات حيث يملك لاعبي سريعين جدا بفنيات وعادية إذا إستثنينا نجم المنتخب “بلاتيني” الذي يتمتع بخصال فنية محترمة علاوة على سرعته . نقطة ضعف منتخب الرأس الأخضر هي حارس المرمى “فوزينيا” ، وهو حارس متواضع جدا نعوّل على كرات وهبي الخزري الثابتة و خط هجوم المنتخب الوطني التونسي للنيل من شباكه خاصة و أن قلب دفاع منتخب الرأس الأخضر بدوره غير منسجم الشئ الذي سيساعد منتخبنا في التسجيل و الظفر بنقاط الفوز إذا ما عرف لاعبونا إستغلال الفرص الهجمية المتاحة .

مدرب منتخب الرأس الأخضر هو البرتغالي “روي أغواش” وهو صديق مقرب لمدرب تشيلسي “جوزي مورينهو” و الذي تفيد عدة تقارير صحفية أنه متابع كبير لمنتخب الرأس الأخضر كما أنه يفيد “روي أغواش” ببعض النصائح في عدة مناسبات .

للتذكير فإن المباراة ستلعب على الساعة الثامنة مساء (20:00) .


اترك رد