,

بالصور سخرية الفيس بوك وتويتر من مشاركة نتنياهو وعباس في مسيرة باريس


لا للإرهاب.. هكذا اجتمع زعماء العالم وخلفهم مئات الآلاف في باريس ليقولوا ويصدّروا تلك العبارة إثر الهجمة الإرهابية التي تعرضت لها صحيفة تشارلي إيبدو الفرنسية هذا الأسبوع والتي راح ضحيتها 17 شخصًا.

 

المسيرة شارك بها قرابة المليون ونصف المليون متضامن، ومن الزعماء فقد شارك في مسيرة “الوحدة” كلٌّ من: رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو، ورئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

ومن الدول العربية فقد شارك العاهل الأردني الملك عبدالله وزوجته الملكة رانيا، ورئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة، ووزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد.

وأما أكثر قادة الدول الذين أثاروا الجدل بمشاركتهم في المسيرة فقد كانا: الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو. حيث كتب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي منددين وساخرين من مشاركة “قاتل” أبرياء غزة نتنياهو في مسيرة منددة بـ”الإرهاب”.

وأما عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، فقد كان أثر اشتراكه في مسيرة باريس كبيرًا من ناحية الانتقادات والسخرية التي وجهت إليه، حتى إنه قد انتشر عقب ظهوره في المسيرة هاشتاج #‏عباس_ناسي_غزة‬.

1

2

وهذا بعض مما رصدناه تعقيبًا وسخريةً من زعماء الدول المشاركين في المسيرة على مواقع التواصل الاجتماعي:-

 

3 4

 

 


اترك رد