, ,

كمال زروق متورط في قضية قتل عون الأمن بالفحص


فاد المتحدث باسم النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس سفيان السليطي بأن قاضيا التحقيق في قضية قتل عون الأمن محمد علي الشرعبي في معتمدية الفحص بولاية زغوان يجريان تحقيقات مع مجموعتين من الأشخاص الأولى مرتبطة مباشرة بعملية القتل والثانية بجرائم إرهابية مختلفة.

وأوضح السليطي في تصريح لوات اليوم الجمعة 9 جانفي 2015، ان القضية الأولى وجهت فيها التهم لحسام بن رشيد بن زيد ومحمد أمين بن زيد ومحمد بن خليفة بن زيد والمتهم بحالة فرار كمال زروق، بقتل نفس بشرية عمداً مع سابقية القصد في إطار مشروع إرهابي جماعي من شأنه ترويع مجموعة من الأشخاص وبث الرعب بين السكان بقصد التأثير على سياسات الدولة طبقاً للفصلين 201 و202 من المجلة الجزائية وقانون الإرهاب عدد 75 لسنة 2003.

كما يجري البحث ضدّ مجموعة من 11 شخصاً محتفظاً بهم وشخصين في حالة فرار من أجل ارتكاب جرائم إرهابية.

وفي سياق متصل، أوضح سفيان السليطي ان قاضي التحقيق شرع اليوم في التحقيق مع مجموعة ثانية من المتورطين في أحداث مهاجمة مركز الأمن بالفحص وتضمّ 13 شخصاً بعدما تمّ سابقاً التحقيق مع مجموعة أولى تضمّ عشرة أشخاص وان الرابط بين المجموعتين هو محمد بن خليفة بن زيد المتهم في قضية قتل محمد علي الشرعبي. وأكد أهمية التزام الجهات المسؤولة باحترام سرية الأبحاث والتحري والتثبت خاصة في ما يتعلق بالجرائم الإرهابية. .


اترك رد