in

التوهامي العبدولي: تشريك النهضة في الحكومة خيانة للناخبين


قال الأمين العام لحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي سمير الطيب على إن دخول النهضة في الحكومة سيسبب خسارة عديد الكفاأت الوطنية التي ترفض العمل مع النهضة في الحكومة .
واضاف الطيب الذي حل اليوم ضيفا على برنامج ميدي شو أن حزبه يرفض المشاركة في حكومة تكون النهضة طرفا فيها . مؤكدا مشاركة حزبه في مشاورات مع نداء تونس رفقة أحزاب الجبهة الشعبية وأفاق تونس والاتحاد الوطني الحر بخصوص البرنامج الحكومي قبل تكليف الحبيب الصيد بتشكيلة الحكومة المقبلة.

و من جانبه اعتبر الأمين العام المنسّق للجبهة الوطنية التوهامي العبدولي تشريك حركة النهضة خيانة للناخبين قائلا إن “الأحزاب التي ساندت الباجي قائد السبسي في حملته الرئاسية تتفق إلى حد كبير مع برنامج تشكيل الحكومة المقبلة وترفض مشاركة النهضة في هذه الحكومة وفق تعبيره.
واقترح العبدولي فكرة التشاور مع حركة النهضة في القرارات الكبرى التي تهم البلاد دون اقحامها في الجهاز التنفيذي مبينا أن ما يقوم به حاليا رئيس الحكومة المكلف الحبيب الصيد بخصوص التشاور مع كافة الأحزاب السياسية هو عين الصواب .

كما شدد على ضرورة ان يكون الكشف عن حقيقة اغتيال الشهداء شكري بلعيد ومحمد براهمي وملف أحداث الرش بسليانة من بين أولويات الحكومة المقبلة، متسائلا عن الإشكاليات في رفع الحصانة عن بعض الأشخاص المتورطين في قضايا مهمة.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

12 منظمة حقوقية تدين الاعتداء على “شارلي إيبدو” الفرنسية

وريقة كان : الغابون