, ,

ليبيا: الجيش يقصف ناقلة نفط والحكومة تحظر دخول 3 جنسيات عربية


أعلنت السلطات اللّيبية المعترف بها دولياً، الإثنين، أن سلاح الجو الليبي قصف ناقلة نفط “مشبوهة” لم تمتثل لأوامر وُجّهت إليها بالتوقف قبالة سواحل درنة والتفتيش قبل دخولها المرفأ، وذلك بعد اعلان اليونان مقتل اثنين من أفراد طاقم ناقلة نفط في هجوم جوي مجهول المصدر على الميناء الذي يعد من معاقل الإسلاميين شرق ليبيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي العقيد، أحمد المسماري، إن قبطان ناقلة النفط رفض الأوامر التي صدرت إليه بعد اقترابه من ميناء درنة “بالتوقف والتفتيش للتأكد من حمولتها”، ولم “يستجب للأوامر وأطفأ أنوار الناقلة تمهيداً لاقتحام الميناء، ما جعلها ناقلة مشبوهة هي وحمولتها”. وأوضح المتحدث أن الناقلة كانت ترفع العلم الليبيري.

السودان وفلسطين وسوريا
وعلى صعيد آخر، أصدر وزير الداخلية بالحكومة الليبية، عمر السنكي الإثنين، قراراُ يحظر دخول السودانيين والفلسطينيين والسوريين إلى ليبيا.

ونقلت “بوابة الوسط” الليبية، عن المكتب الإعلامي بوزارة الداخلية، أن سبب القرار “توافر معلومات دقيقة عن مشاركة بعض الوافدين من هذه الجنسيات ضمن الجماعات الإرهابية في بنغازي ومدن غرب ليبيا في عمليات ضد رجال الجيش والشرطة”.


اترك رد