, ,

كرة القدم : نجوم إعتزلت سنة 2014 !


عام مرّ و مضى ، تاركا لعشاق كرة القدم أفراحا و أحزانا، عام ظهرت فيه العديد من النجوم الجديدة الصاعدة ، و الأمثلة عديدة ، و مكن نفس العام (2014) شهد إعتزال مجموعة من النجوم الذين أعطوا لكرة القدم و جماهيرها الكثير طوال مسيراتهم في مختلف الملاعب الأوروبية .

بمجهود متواضع حاولنا جمع فريق يتكون من11 لاعبا إعتزل كرة القدم هذا العام ، و قد جاءت التشكيلة كالآتي :

مانويل ألمونيا (سنة 38)

1

الحارس الإسباني لم يكن طوال مسيرته في قيمة “بوفون” أو “كاسياس” و لكنه في فترة ما كان “السدّ العالي” لنادي أرسنال الإنقليزي الشئ الذي جعله واحدا من أبرز حراس المرمى الذين تقمصوا زي المدفعجية .

خافيير زانيتي (سنة 42)

2

أسطورة من أساطير نادي إنتر ميلان الإيطالي يضع حدّا لعشرين سنة قضاها بملعب جوزيبي ميادزا بإيطاليا ، حيث خاض زانيتي 858 مباراة مع الإنتر فاز خلالها ب 16 لقبا مع فريقه . بريق زانيتي لم يكن مع نادي الإنتر فقط حيث قاد اللاعب المنتخب الأرجنتيني في  154 مباراة رسمية و ودية .

إيريك أبيدال (سنة35)

3

مسيرة رائعة للاعب رائع ؛ فاز أبيدال ب 21 لقبا مع ناديي ليون الفرنسي و برشلونة الإسباني . فنيّا هو لاعب طيّب ، لكن ما يجعله مميّزا هي عزيمته الفذّة و التي إستطاع من خلال التغلّب على مرض السرطان مرتين و العودة إلى الملاعب في كل مرة .

كارليس بويول (سنة 36)

4

“قلب الأسد” كما يحلو لجماهير برشلونة مناداته ، واحد من أفضل المدافعين في تاريخ كرة القدم، فاز بجميع الألقاب الممكنة على صعيد الفرق و المنتخبات بما فيها رابطة الأوروبية مرتين و كأس أوروبا للأمم مرتين فضلا عن مونديال جنوب إفريقيا 2010 .

ويليام غالاس (سنة 36)

5

من المدافعين الفرنسيين القلائل الذي تركوا بصمة كبيرة في الكرة الإنقليزية و ذلك من خلال تمثيل لعدة فرق إنقليزية طوال مسيرته الممتدة على 19 سنة ، حيث لعب غالاس لفرق أرسنال ،تشيلسي و تونتهام فضلا عن لعبه لفائدة المنتخب الفرنسي في 85 مباراة .

رايان غيغز (41 سنة)

FBL-ENG-PR-MAN UTD-HULL

واحد من أكبر اللاعب في تاريخ مانشستر يونايتد الإنقليزي و الكرة العالمية . دافع عن ألوان فريق الشياطين الحمر طوال 22 سنة لعب خلالها 936 مباراة و توج فيها ب 37 لقب . مسيرة اللاعب الويلزي حافلة بالألقاب وهو الآن يستعد لخوض تجربة تدريبية بدأها على دكّة ناديه الأزلي مانشستر يونايتد كمساعد للهولندي فان خال .

خوان سيباستيان فيرون (49 سنة)

7

واحد من أعظم اللاعبين في مركزه ( وسط الميدان) لاعب رحّالة ، لعب في إيطاليا لفائدة أندية سبمدوريا ، بارما و إنتر ميلان وفي إنقلترا لفائدة مانشستر يونايتد و تشيلسي . إعتزل اللاعب دوليا بعد مونديال 2010 و واصل اللعب بالبطولة الأرجنتينية إلى حين إعتزاله .

كلورونس سيدورف (38 سنة)

AC Milan vs Lazio Rome

“جونينهو بيرنامبوكانو” عُرِف بدقّته الكبيرة في تنفيذ الضربات الثابتة ، لاعب تألّق مع نادي أولمبيك ليون في فترة مابين(2001 ، 2009) و ساهم بشكل كبير في تتويج ناديه بسبعة بطولات متتالية .
كما أنه ساهم في تتويج البرازيل بكأس العام سنة 2002 .

جونينهو (39 سنة)

9

“جونينهو بيرنامبوكانو” عُرِف بدقّته الكبيرة في تنفيذ الضربات الثابتة ، لاعب تألّق مع نادي أولمبيك ليون في فترة مابين(2001 ، 2009) و ساهم بشكل كبير في تتويج ناديه بسبعة بطولات متتالية .
كما أنه ساهم في تتويج البرازيل بكأس العام سنة 2002 .

تييري هنري (37 سنة)

10

أسطورة نادي أرسنال الإنقليزي و هدافها التاريخي ، كما أن هنري هو الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي ، توج بجميع الألقاب الممكنة مع أندية موناكو الفرنسي ، يوفنتوس الإيطالي ، أرسنال الإنقليزي و برشلونة  الإسباني ، أعلن إعتزاله منذ شهر تقريبا و سيتفرّغ للتحليل التلفزي . 

ريفالدو (42 سنة)

11

مهاجم أسطوري بكل ما تحمله الكلمة من معنى بمسيرة كروية دامت 25 سنة توج فيها ريفالدو بكأس العالم مع البرازيل مرتين ( 1998 ، 2002) . على صعيد المنتخبات كانت فترة لعبه لناديي برشلونة و ميلان هي الأبرز خلال مسيرته الكروية و  التي سجل فيها 380 هدفا .


اترك رد