, ,

سهام بن سدرين تمنع من نقل الارشيف و الامن الرئاسي يوضح



غادرت رئيس هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين قصر قرطاج دون الحصول على ملفات الارشيف وذلك بعد منعها من قبل نقابة أعوان الأمن الرئاسي .
و في هذا الصدد أكّد كاتب عام نقابة الأمن الرئاسي هشام الغربي منع رئيس هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين من نقل أرشيف رئاسة الجمهورية من قصر قرطاج . وأشار الغربي إلى أنّ بن سدرين قد تحوّلت اليوم إلى القصر رفقة 6 شاحنات بهدف نقل الأرشيف دون أن تستظهر بإذن قضائي أو أي وثيقة تخوّل لها ذلك، حسب تعبيره. وشدّد على أنه لا يمكن السماح بنقله في هذه الفترة الحساسة وفي ظل الاستعداد لتسليم السلطة للرئيس المنتخب. وأكّد الغربي أن مهمتهم تحتم عليهم تأمين رئيس الجمهورية وحماية الأرشيف المتواجد بالقصر، مشددا على أن التجاذبات السياسية لا تعنيهم ولا يتبعون إلا القانون.
من جهته ،أكّد نائب رئيس هيئة الحقيقة والكرامة خالد الكريشي أن الهيئة أرادت نقل أرشيف رئاسة الجمهورية اليوم من قصر قرطاج بناء على اتفاق مع مؤسسة الرئاسة منذ يوم 17 جويلية 2014 وتم تأخيره الى ما بعد الانتخابات ، مشيرا إلى أن العملية قد سبقتها إجراءات إدارية وقانونية. وبين أن القانون يسمح للهيئة بالحصول على الأرشيف باعتباره وسيلة من بين وسائل الإثبات وكذلك حفظا للذاكرة الوطنية وإعادة كتابة التاريخ السياسي لبلادنا.