in ,

المرزوقي يتوجه برسالة الى المحتجين


دعا رئيس الجمهورية المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي كافة الشعب التونسي إلى نبذ العنف والدفاع للحفاظ على السلم الاجتماعي.

وأكّد المرزوقي في بيان له مساء الاثنين أنّه يتابع بانشغال بعض التحركات غير السلمية هنا و هناك في علاقة بنتائج بالانتخابات داعيا الجميع الى الكفّ عن أي أشكال التحريض و التشنيج خاصة في هدا الظرف الحساس.

ويذكر أنّ ولايات قابس ومدنين وقبلي كانت قد شهدت بين مساء الامس واليوم تحركات احتجاجية متفرقة وذلك على خلفية النتائج الاولية للانتخابات الرئاسية التي أسفرت عن فوز الباجي قائد السبسي على حساب منافسه المنصف المرزوقي الذي يتمتع بشعبية كبيرة في ولايات الجنوب عكستها المعطيات الانتخابية الرسمية في الدورين الاول والثاني.

هذا وقد شدّد المترشح المنهزم في سابق الرئاسي على ان نجاح الانتخابات و اتمام المرحلة الانتقالية في حد ذاته مكسب كبير لكل التونسيين مهما اختلفت الخيارات و التوجهات ويجب علينا أن نتحلى بالروح الرياضية و تغليب المصلحة العليا للبلاد عن أي حسابات أخرى وفق تعبيره.

كما حثّ في بيانه على مزيد التآخي و التماسك و التسامح و ستبقى تونس أمانة بين أيدينا وفق قوله.

ومن المنتظر أن يتوجه المرزوقي بكلمة إلى الشعب بوصفه رئيسا مؤقتا في انتظار انتقال السلطة من أجل دعوة الأهالي في الجنوب التونسي إلى الهدود والسلم الأهلي والوحدة الوطنية التي هي أهم من الانتخابات حسب ما أفاد به مدير حملته الانتخابية عدنان منصر على حسابه الفايسبوكي.
ونشير إلى أنّ ولاية قابس مازالت تشهد حالة من التوتر بسبب الاحتجاجات التي تحوّلت إلى أعمال شغب وتخريب لمؤسسات ومرافق عامة حسّاسة كمراكز الامن. كما أنّ قوات الامن تمكنت من التصدي إلى تحركات جدّت في قبلي وبن قرادن بجهة مدنين.

حريّ بالاشارة إلى أنّ المترشح المنهزم محمد المنصف المرزوقي كان قد قام اليوم بتهنئة منافسه الفائز الباجي قائد السبسي.

 

 


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

بث مباشر لكأس السوبر الإيطالي : نابولي / جوفنتوس

تطاوين: حرق مقر تنسيقية حزب نداء تونس