in

الباجي قايد السبسي: “13 ولاية تعاني التهميش و الإصلاحات الإجتماعية ضرورة بالنسبة للمرحلة القادمة”


تعليقا على خطاب المرزوقي قال الباجي القائد السبسي المرشح الرئاسي خلال تصريح تلفزي على قناة الوطنية انه” ربي يهديه”، و اضاف انه يخشى من تشكيك منافسه لمصداقية الانتخابات.

من جهة اخرى اكد السبسي ان العلاقات الليبية التونسية وطيدة الا ان الدولة الليبية غائبة مما لا يساعد
تونس على تحقيق الاستقرار و اكد انه ينبغي على تونس عدم التدخل في الشؤون الخارجية.و اعلن عن برنامجه الانتخابي الذي يتضمن اصلاحات امنية و اقتصادية و اجتماعية و اشار الى انه لا بد من مكافحة ظاهرة الارهاب مشيرا الى انه يجب تحقيق الوفاق مع الدول المجاورة من اجل المساعدة على القضاء
على هذه الافة.و دعا الى ضرورة اصلاح المنظومتين الامنية و العسكرية حتى تتاقلم مع متطلبات الارهاب و شدد على ضرورة حماية الحدود من اجل القضاء على التهريب مشيرا الى انه لا يمكن مقاومة هذه الظاهرة بالردع و دعا الى ضرورة القيام باصلاحات اجتماعية من اجل التقليل من وطاة التهريب.

و اكد انه سيحترم الدستور نصا و روحا من اجل تسهيل عمل الحكومة.و تعهد بضرورة حماية الحريات دون الانزلاق في التجاوزات.و اكد ان 13 ولاية في تونس تعاني التهميش و الفقر و لا يحلو العيش فيها مؤكدا انه سيعمل على خلق ظروف عيش ملائمة و توفير مواطن شغل و دعم التنمية العادلة في هذه المناطق.

و افاد انه لا بد من اصلاح المنظومة التعليمية و التربوية قائلا:”مستقبل تونس بشبابها فقط”.و اكد ان ميزانية الدولة قادرة على الرفع في الاجر الادنى .و اشار الى ان الدعم في المواد الغذائية ضروري.


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

كرة القدم : تونتهام الإنقليزي على خطى مانشستر سيتي بإشتثمار خليجي في الأفق

حمة الهمامي: الجبهة الشعبية قادرة على تحقيق الافضل