, ,

المرزوقي يستعرض برنامجه الانتخابي و يطالب السبسي الاعتذار …


اعلن محمد المنصف المرزوقي المرشح الرئاسي خلال حوار تلفزي على قناة الوطنية الاولى عن برنامجه الانتخابي الذي يتضمن اصلاحات اقتصادية و اجتماعية و امنية.

و اضاف انه قرر اذا نتخبه الشعب في هذة المرة فلن يترشح لولاية اخرى مؤكدا على ان الرئيس اذا تجاوز 75 سنة لن يستطيع ان يحكم البلاد.
و تعليقا على خطاب منافسه السبسي ،اكد انه كان بامكان السبسي ان يعتذر من الشعب على خلفية تصريحاته غير المتوازنة ،و اكد انه انسان متطرف في دفاعه عن حقوق الانسان و الحريات مشيرا الى انه يسعى الى توحيد جميع التونسيين .

و اضاف انه يريد ان ينجح في الانتخابات كي يصنع التوافق .
و دعا الى تنمية العلاقات مع الاشقاء الجزائريين و مع الاتحاد المغاربي و افريقيا و اوروبا و مع الولايات المتحدة الامريكية.و في ظل الحرب الليبية على الحدود،اكد انه له علاقات جيدة مع الليبيين مشيرا الى انه استقبل جميع الاطراف من اجل مواصلة دعم الاشقاء الليبيين.
و افاد ان الارهاب بدا منذ سنة 2006 و ليس بالجديد في تونس مؤكدا انه سيواصل تنمية الجيش و الامن التونسيين مشددا على ضرورة معرفة اسباب انتشار افة الارهاب،و اضاف ان الانتصار على الارهاب يحب ان يكون انتصارا امنيا و سياسيا و اقتصاديا و ثقافيا.و دعا الى حماية البلاد من ظاهرة تهريب الاسلحة و المخدرات.و تعهد المرزوقي باحترام الدستور.
و اكد انه في صورة فوزه في الانتخابات سيعمل على ضمان جميع الحريات من حرية تعبير و راي و لباس و صحافة و سفر.
و على الصعيد الاجتماعي،اوضح انه سيسعى الى دعم التنمية بالجهات و المناطق المهمشة.و اكد انه لا بد من اصلاح منظومة التعليم.