, ,

بالصور.. تعرف على أقوى 35 جيشا في العالم.. وترتيب الجيوش العربية


نشر موقع “businessinsider ” ترتيب أقوى 35 جيشا على مستوى العالم معتمدا في ذلك على أعداد أفراد الجيش والميزانية الخاصة بكل منهم وعدد الدبابات والطائرات والغواصات والأسلحة النووية.
ولم يكن غريبا في الأمر أن يحتل الجيش الأمريكي المرتبة الأولى كأقوى جيش في العالم، ولحق به الجيش الروسي ثم الصيني والهندي، واحتل الجيش المصري الترتيب الثالث عشر من بين الخمسة وثلاثين جيشا، في حين جاء جيش كوريا الشمالية في المرتبة الأخيرة.
وحقق الجيش الأمريكي المرتبة الأولى من حيث الإنفاق على الجيش، حيث وصل إلى 612 مليارا و500 مليون دولار، في حيث وصل إنفاق الجيش المصري إلى 4 مليارات و400 مليون دولار.
في حين حقق الجيش الصيني الرقم القياسي من حيث عدد أفراد الجيش، والذي وصل إلى 2 مليون و285 ألف مجند، وذلك مقارنة بالجيش المصري الذي بلغ عدد أفراد جنوده 468500 مجند.
ولم تغب روسيا عن تحقيق الأرقام القياسية، وذلك من حيث عدد الدبابات والذي وصل إلى 15 ألف دبابة مقارنة بالجيش الأمريكي الذي وصل عدد دباباته إلى 8325 دبابة، والجيش المصري الذي بلغ عدد دباباته 4767 دبابة.
كما حطمت روسيا الرقم القياسي من حيث الصواريخ النووية التي بلغ عددها 8484 صاروخا، مقارنة بأمريكا التي بلغ عدد صواريخها 7506، فى حين يبلغ عدد الصواريخ المصرية “صفر”.
bi_graphics_globalfirepowerindex_2-01-4