, ,

السبسي يرشح سفير تونس السابق بالجزائر لرئاسة الحكومة


نقلا عن مصادر مقربة داخل نداء تونس أكدت أن النية تتجه لدى الباجي قايد السبسي رئيس الحزب نحو تكليف محمد الفاضل خليل الوزير السابق للشؤون الاجتماعية في عهد بورقيبة والذي عمل سفيرا في عهد بن علي في عدة بلدان آخرها الجزائر لتشكيل الحكومة القادمة.

وكان اسم الفاضل خليل طرح من قبل الاتحاد العام التونسي للشغل ليكون بين المرشحين لرئاسة الحكومة في نوفمبر 2013 لتعويض على العريض.
وتجدر الاشارة أن خليل الذي استقال منذ سنوات من العمل السياسي أصيل ولاية قفصة ولديه علاقات طيبة باتحاد الشغل وبعديد الأحزاب ويعرف عنه استقامته واستقلاليته حسب ما ورد في الموقع.

الفاضل خليل: أصيل قفصة،  شغل خطة وال على جندوبة ثم وزيرا للشؤون الإجتماعية بين سنتي 1992و1996 كما شغل خطة رئيس مدير عام شركة فسفاط قفصة وعين سفيرا في سوريا.
آخر منصب شغله زمن بن علي كان خطة سفير في الجزائر حيث قضى ثماني سنوات ويحتفظ الفاضل خليل بعلاقات واسعة في الجارة الجزائر فضلا عن صلاته الودية بالإتحاد العام التونسي للشغل الذي كان إقترحه  لترؤس حكومة التوافق الوطني قبل الاهتداء لمهدي جمعة، ويجمع الذين عرفوا السيد خليل على نزاهته وأخلاقه العالية وكفاءته.