,

المرزوقي في زيارة سرية للسلفيين


أكدت مصادر إعلامية محلية مطلعة أن المترشح للرئاسة منصف المرزوقي سيؤدي غدا الخميس 4 ديسمبر 2014، زيارة إلى بعض المناطق الشعبية التابعة لولاية منوبة غرب العاصمة التونسية من بينها دوار هيشر والمرناقية والجديدة. وذلك في نطاق حملته الانتخابية غير المعلنة والخاصة بالدورة الثانية من الاستحقاق الرئاسي.

وأفادت نفس المصادر أن  الولاية المذكورة شهدت اليوم الأربعاء تحركات مكثفة من بعض رموز التيار السلفي الذين تكفلوا بالإعداد للتحضيرات اللازمة لهذه الزيارة وفق ذات المصادر. مع العلم أن الزيارة المرتقبة التي سيؤديها المرزوقي للجهة خارجة عن موعد الحملة الانتخابية الذي لم تعط إشارة الإنطلاق فيه بعد.

وتعتبر بعض مناطق ولاية منوبة وتحديدا دوار هيشر وحي خالد بن الوليد من المناطق الساخنة نوعا ما في تونس وتمثل معقلا من معاقل السلفية، حيث سبق و أن كانت محور مواجهات بين السلطات الأمنية وبعض عناصر التيار السلفي التي تنتشر بهذه الجهة بصفة ظاهرة للعيان. ولعل أبرز هذه المواجهات كانت أثناء عملية وادي الليل منذ فترة وقبلها عملية دوار هيشر.

من جهة أخرى قام فريق الدفاع على مترشح الرئاسة منصف المرزوقي اليوم الأربعاء 3 ديسمبر 2014 بطلب استئناف لدى المحكمة الإدارية بالعاصمة للطعن في قرارها المتعلق برفض الطعون الثمانية التي قدمها المرزوقي الخاص بنتائج الانتخابات الرئاسية في دورها الأول.