, ,

ندوة دوليّة تحت عنوان الاستثمار التونسي المتوسّطي


تنظّم الغرفة الفتيّة بتونس العاصمة وضمن برنامجها السنوي لسنة 2014 ندوة دوليّة تحت عنوان الاستثمار التونسي المتوسّطي”Tunisia-Med Invest”، وذلك يوم السبت 6 ديسمبر بنزل الشيراتون بتونس. وذلك بالشراكة مع مركز النهوض بالصادرات وفروع مؤسّسات دوليّة بتونس.

تندرج هذه التظاهرة بهدف تعميق انفتاح تونس الاقتصادي على محيطها المتوسّطي. حدثٌ يجمع خبراء دوليين مشهود لهم في عديد المجالات، صانعي قرار وقادة سياسيّين، وذلك لدراسة فرص الأعمال بين تونس ودول البحر الأبيض المتوسّط.

سيتمّ خلال هذه الندوة بحث ودراسة مواضيع على غاية من الأهميّة. من بينها تقديم لخلاصة التعاون بين تونس ودول البحر الأبيض المتوسط واتفاقيات الشراكة المبرمة بين تونس وهذه الدول. كذلك ستتطرّق بالبحث حول سبل تركيز مناخ مُستقطِبٍ للاستثمار مع الاشارة إلى دور منظّمات النهوض بالتعاون التونسي المتوسطي والتحدّيات التّي تواجه التعاون البيني في المنطقة.

تهدف الغرفة خلال هذه التظاهرة إلى تقديم خارطة طريق تمكّن من دعم انفتاح تونس على محيطها المتوسّطي، وتقوية مكانتها كشريك استراتيجي للاقتصاديات الكبرى بالمنطقة. وذلك عبر اعداد توصيات إلى المؤسّسات الحكوميّة التونسيّة والمنظّمات الدوليّة ذات العلاقة قصد تطبيقها على أرض الواقع تعميقا لاندماج تونس في واقعها الاقتصادي المتوسّطي.

يشارك في تأثيث الندوة خبراء أجانب وتونسيّون مشهود بكفاءتهم في مجال الاستثمار المتوسّطي، في  مجال الاحاطة وتمويل المشاريع، رجال أعمال تونسيّون ومن الدول المتوسّطيّة…

من أجل مستقبل لتونس في محيطها المتوسّطي، مرحبا بالجميع.

للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتّصال ب

مديرة التظاهرة، زكاة الجازي 96811918

رئيس الغرفة الفتية العالميّة بتونس العاصمة، أنيس عبيد 98543653/20543653

المكلف بالاتصال: أسامة فرشيشي- الهاتف 21456674