, ,

رياض الموخّر يوضح مسألة تولي ياسين إبراهيم رئاسة الحكومة أو رئاسة المجلس النيابي الجديد


أكّد عضو مجلس النواب الجديد عن حزب آفاق تونس رياض الموخّر، اليوم الخميس 27 نوفمبر 2014، أنّه لا توجد نقاشات مع حزب نداء تونس (الفائز في الإنتخابات التشريعية الفارطة) بشأن تولي رئيس حزب آفاق تونس ياسين إبراهيم رئاسة الحكومة المقبلة أو رئاسة المجلس النيابي الجديد.

وأشار الموخّر إلى أنّ كلّ ما يروّج بشأن إمكانية تولي ياسين إبراهيم رئاسة الحكومة القادمة هي مجرد تخمينات إعلامية وإشاعة لا أساس لها من الصحّة إذ لا توجد اتصالات أو نقاشات حول هذا الموضوع.

وأضاف عضو مجلس النواب الجديد أنّ جميع الفرضيات تبقى ممكنة، مؤكدا أنّ قبول آفاق تونس الإنضمام للحكومة المقبلة مرتبط ببرنامج هذه الحكومة ووضعيتها والإصلاحات التي ستأتي بها .

وبيّن رياض الموخّر أنّ آفاق سيكون مساندا للحكومة المقبلة ولن يكون طرفا معارضا لها في مجلس النواب الجديد سواء شارك في تشكيلتها أم لا، وتابع الموخّر أنّ قبول المشاركة في الحكومة المقبلة لن ينبني على أساس المحاصصة الحزبية بل على أساس البرنامج.

وقال محدّثنا إنّ مساندة آفاق تونس للباجي قائد السبسي في الإنتخابات الرئاسية لا علاقة لها بمساعي المشاركة في الحكومة المقبلة، مشيرا إلى وجود خلط وتلميحات من قبل بعض الأطراف من خلال الربط بين هاتين المسألتين.

وكالة “بناء نيوز