,

مركز شاهد : هناك خروقات خطيرة حصلت في الإنتخابات


قالت ليلى بحرية  اليوم الإربعاء 26 نوفمبر 2014 أن هناك تجاورات خطيرة جدا حصلت في الإنتخابات الرئاسية الأخيرة منها عدم توفر شروط الحياد لدى بعض رؤساء مراكز الإقتراع . و قد بلغت هذه الخروقات إلى أن حد أن بعض رؤساء مراكز الإقتراع كانوا يقومون بتوجيه الناخبين إلى التصويت إلى مرشح معين . و قد تم تسجيل خرق كبير قامت به رئيسة أحد المكاتب بحي النسيم معتمدية نصر الله بولاية القيروان حيث وضعت ملصقة فوق مكتبها عليها صورة أحد المرشحين .كما تغاضى رئيس مركز العهد الجديد  بالزارات ولاية قابس عن وجود بعض الأشخاص داخل مركز الإقتراع بدون صفة قانونية  و لايحتملون بطاقات إعتماد  من الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات .

 

كما تعرضت  ملاحضة التنسيقية إلى إعتداء لفظي عند إحتجاجها على هذه الخروقات .و تابعت أن الدعاية تإنتخابية تواصلت في مراكز الإقتراع و في محيط كثير من المراكز مثل قابس و مدنين و القيروان و تونس الكبرى ز صفاقس و سيدي بوزيد .

 

كما أضافت ليلى بحرية أن ملاحظي التنسيق  تعرضو ا للإعتداء خلال إحتجاجهم على الخروقات في و ما يخص ظاهرة شراء الأصوات فقد رصدت التنسيقية عديد الحالات المتمثلة في توزيع الأموال بمحيط مراكز الإقتراع قابس  و الكاف و سوسة .