, ,

معز بوراوي يكشف حصيلة الأسبوع الأول من الحملة الانتخابية الرئاسية


أكد معز بورواي رئيس الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات “عتيد “في تصريح إعلامي اليوم الاثنين 10 نوفمبر أن ملاحظي عتيد رصدوا العديد من التجاوزات منذ انطلاق الحملة الانتخابية الرئاسية مشيرا أن التجاوزات التي تم رصدها في الحملة الرئاسية هي نفسها التي تم رصدها في التشريعية ولكن بأكثر حدة.
و بين بوراوي أن هذه التجاوزات تتمثل أساسا في تمزيق معلقات المترشحين بالاضافة الى تعليق المعلقات خارج الأماكن التي خصصتها هيئة الانتخابات وأيضا عدم انطلاق الحملات الانتخابية لأكثر من 8 مترشحين للرئاسة حيث مازالت الأماكن المخصصة للمعلقات فارغة رغم حصولهم على منحة التمويل العمومي ورغم أنه لم يبقى سوى 11 يوما تقريبا على الصمت الانتخابي.
كما أشار بوراوي إلى وجود تجاوزات من شأنها المس من شفافية ونزاهة العملية الانتخابية وهي عدم احترام مبدأ المساواة والتمييز بين المترشحين خلال استضافتهم في وسائل الاعلام.
وأوضح في ذات السياق أن بعض المترشحين أخذوا حظهم أكثر من بقية المترشحين من خلال استضافتهم لـ3 ساعات في بعض البرامج التلفزية في حين أن المدة غير كافية لاستضافة بقية المترشحين البالغ عددهم 27 مترشحا على حد تعبيره.
وأضاف بوراوي أن عملية التحقيق مازالت جارية للاشتباه في استخدام المال السياسي خلال الحملات الانتخابية من أجل شراء أصوات الناخبين.