in ,

صحيفة البلاد : الجزائر تنصب عدة قواعد جویة متنقلة على امتداد الحدود مع تونس تسمح للطائرات بالتحلیق على مدار الساعة


أفادت مصادر علیمة لصحیفة البلاد الجزائرية بأن قیادة أركان الجیش الوطني الشعبي عززت بحر الأسبوع الجاري، مراقبتھا المیدانیة على مناطق واسعة من الشريط الحدودي الشرقي بفرضھا حملات تمشیطیة برية مدعومة بالتغطیة الجوية في سیاق تنفیذ مخطط أمني إقلیمي أملته الاضطرابات الأمنیة والسیاسیة الخطیرة في لیبیا.

وفي سیاق ھذا المخطط تواصل اللجان العسكرية جولاتھا لمعاينة المناطق الساخنة على الحدود مع تونس ولیبیا لغلق الممرات السرية التي يستعملھا المھربون والإرھابیون، حیث تبحث تلك اللجان التي عقدت اجتماعات مشتركة مع مجالس الأمن المحلیة سد كل المنافذ لبسط الأمن والمراقبة المشددة على كامل الأقالیم الحدودية وكیفیة التعامل مع الحالات الطارئة بتنسیق مباشر مع غرفة العملیات المركزية للجیش المشرفة على متابعة التطورات الأمنیة على الجبھة الحدودية. ومیدانیا، نجحت قوات الجیش في توجیه ضربات قوية وموجعة للجماعات الإرھابیة والمھربین في إطار الحملة الواسعة للقضاء على بقايا الإرھاب ومكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، حیث أوقف أفراد من الجیش الجزائري أمس وھذا بإحدى قرى ولاية تیزي وزو 120 كم شرق العاصمة، وضبط بحوزته أسلحة حربیة، حیث كان الموقوف بالقرب من منشأة عسكرية، ولم يكشف المصدر إن كان الموقوف في عملیة رصد أو لاستھداف المكان.

وحسب مصادرعلیمة، فقد تم نصب عدة قواعد جوية متنقلة للمراقبة على امتداد الحدود، تسمح للطائرات بالتحلیق على مدار الساعة لضمان المراقبة الجوية للمسالك الصعبة، حیث تمكنت قوات الجیش الوطني الشعبي المرابطة على الحدود الجـزائرية التونسیة في ھذا السیاق من إحباط مخطط تھريب 460 لترا من الوقود، حیث نجح عناصر حرس الحدود بالناحیة العسكرية الرابعة في إحباط العملیة إثر نصب كمین بالقرب من منطقة الطالب العربي الحدودية لولاية الوادي.

من جھة أخرى، تمكنت مفرزتان من القوات المشتركة للجیش الوطني الشعبي بالقطاعین العملیتین لكل من تمنراست وعین ڤزام أمس الأول من توقیف أربعة مھربین من ثلاثة من جنسیات جزائرية وآخر من جنسیة مالیة، وتم خلال ھذه العملیة حجز شاحنتین وسیارتین رباعتي الدفع بالإضافة إلى كمیات من الوقود والمواد الغذائیة.

وعلى نفس الصعید، تمكنت مفرزة من قوات الجیش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملیاتي لجیجل بإقلیم الناحیة العسكرية الخامسة، قبل يومین إثر عملیة تمشیط بمنطقة بوحنش بتكسانة، من استرجاع بندقیة رشاشة (FMPK ) وأخرى من نوع مات-49 وبندقیتي صید وأخريین مضخیتین وكمیة معتبرة من الذخیرة لمختلف الأسلحة وأغراض أخرى“. كما قامت مفرزة أخرى من القوات المشتركة للجیش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملیاتي لورڤلة بإقلیم الناحیة العسكرية الرابعة، في نفس الیوم إثر دورية استطلاعیة بالقرب من حاسي مسعود منتوقیف ستة أفراد وحجز 120 كلغ من المخدرات وسیارة نفعیة وثلاثمائة ألف دينار جزائري وخمسة ھواتف نقالة

(البلاد الجزائرية)


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

وزارة الدفاع الوطني : وسائل الدفاع الجوي الوطني مستعدة للتصدي لأي تهديدات إرهابية

الصافي سعيد : “نحن بنينا فرنسا .. فرنسا ما عملت علينا حتى مزية”