, ,

15 حالة انتحار في تونس خلال شهر أكتوبر الماضي


كشف المرصد الاجتماعي التونسي التابع للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية في نشريته الاخيرة عن تسجيل 15 حالة انتحار في تونس خلال شهر اكتوبر المنقضي مقابل 8 حالات في شهر سبتمبر و23 حالة في أوت 2014 .
وأكد المرصد أن جل حالات الانتحار أدت الى الوفاة مبينا أن 10 ولايات شملتها موجة الانتحار وهي تونس وسوسة وسيدى بوزيد وصفاقس وقابس وقفصة والقيروان والقصرين وجندوبة.
واحتلت ولاية سوسة المرتبة الاولى بتسجيلها 4 حالات انتحار بينما جاءت ولاية تونس في المرتبة ثانية بتسجيلها حالتي انتحار.
ولفت المرصد الى أن عدد حالات الانتحار المرصودة خلال الثلاثية الاخير أشهر أوت وسبتمبر وأكتوبر أظهرت اقدام 46 شخصا على وضع حد لحياتهم في مختلف الجهات معتبرا هذا الرقم مثيرا للانشغال ويحتاج الى اهتمام السلطات خاصة وأن المقبلين على الانتحار هم من مختلف الشرائح العمرية وهم أيضا موظفون وأصحاب شهائد عليا وأيضا متقاعدون وأطفال.
كما اعتبر أن هذه الظاهرة الاجتماعية أصبحت تستقطب ضحايا من الجنسين اذ لا تخلو حصيلة هذه الثلاثية المثقلة بفواجع الانتحار من النساء ليسجل شهر أكتوبر اقدام فتاة على القاء نفسها وامرأة على حرق نفسها . وتشترك هذه الحالات وفق ذات المرصد في وجود غموض حول أسباب اقدام الضحايا على الانتحار ليظل شبح الفقر والخصاصة بسبب البطالة الدافع الابرز لاقدام هولاء على وضع حد لحياتهم


What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%