in ,

بسبب تواصل الغيابات : تأخّر إنعقاد جلسة قانون الإرهاب


خلال الجلسة العامّة بعد ظهر اليوم الإربعاء 10 سبتمبر 2014  ،دعت النائبة الأولى لرئيس المجلس التأسيسي محرزية العبيدي  لجنة التوافقات المتكونة من رؤساء وممثلي الكتل البرلمانية إلى الإجتماع غدا الخميس 11 سبتمبر للتداول في مشروع القانون الأساسي المتعلّق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال، وفق ما قرره مكتب المجلس.

جاء هذا القرار نتيجة تعطّل إنعقاد الجلسة العامة المخصصة بعد ظهر اليوم لمواصلة النظر في القانون حيث كان من المقرر إنعقادها على الساعة الثانية عشر بعد الظهر إلاّ أنّه ولعدم إكتمال النصاب تم تأجيلها إذ تم تسجيل حضور 89 نائبا على الساعة الثالثة والنصف ثمّ حضر 87 نائبا في مرة ثانية على الساعة الرابعة والنصف.

وقد أثار قرار مكتب المجلس تحفّظ رئيسة لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية سعاد عبد الرحيم التي تساءلت عن جدوى لجنة التوافقات في ظل غياب إرادة لتمرير القانون، مشيرة أنّ إجتماعات لجنة التوافقات منذ الشروع في مناقشة القانون لم يكن لها أي جدوى رغم وجود فصول ليس فيها مقترحات تعديل وليست محلّ خلاف .
وقد إستأنف المجلس الجلسة العامة بعد تأخير ثلاث ساعات بعد بلوغ النصاب القانوني وحضور 124 نائبا.
ويشار إلى أنّ مكتب المجلس قد قرر اليوم مواصلة النظر في مشروع القانون رغم وجود مقترحات من ندوة الرؤساء بشأن إرجاء القانون وإحالته على مجلس النواب القادم.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

انطلاق بيع الخرفان الاسبانية يوم الأحد 28 سبتمبر 2014

التأسيسي : إسقاط الفصول 37 و38 و39 من قانون مكافحة الإرهاب