in ,

الداخلية الإسبانية توصى النساء بإغلاق الستائر لمكافحة الاغتصاب


أثارت وزارة الداخلية الأسبانية عاصفة من الانتقادات والتهكمات، عندما أوصت النساء بإغلاق الستائر ليلًا، وذلك في البند الأول من دليل مكافحة الاغتصاب.

وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات ساخرة على الدليل الذي أصدرته وزارة الداخلية بشأن سلسلة من الإجراءات التي ينبغي على النساء اتباعها لمكافحة الاغتصاب، ومنها إبعاد المتلصصين ومسترقي النظر بغلق الستارة.

واستفزت وزارة الداخلية الأسبانية العديد من المواطنين في أسبانيا بقائمة النقاط الوقائية، والتي تشمل عدة نصائح أخرى منها “احملي صافرة” و”لا تكتبي اسمك الأول على صندوق البريد الخاص بك”، وكذلك “اتركي الأنوار مضاءة في أكثر من غرفة واحدة في المنزل حتى لا يبدو أنك تقيمين بمفردك”، فضلا عن “لا تستقلي المصعد وبه شخص غريب”.

وقالت كارمين مونتون المتحدثة، باسم لجنة المساواة بالحزب الاشتراكي في تغريدة لها على موقع “تويتر”، إن هذا نوع من التخويف وإثارة الذعر، فهو يلقي اللوم على النساء ويجعل الأخرين يتنصلون من المسؤولية؛ وذلك في تعليق لها على ورقة النصائح ضد الاغتصاب الصادرة عن الحزب الحاكم، وسخر أحد السياسيين بالقول “لا شئ أخطر من حكومة عاجزة، إغلاق الستائر لمنع النساء من الاغتصاب هكذا تقول وزارة الداخلية”.

كما وصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وزير الداخلية خورخي فيرنانديث، الملتزم دينيا، بأنه “رجعي” و”لا يطاق ولا يحتمل”، وانهالت أعداد هائلة من التغريدات على قائمة نصائح الداخلية قائلين أنها تحمل المرأة المسئولية لوقوعها ضحية للاغتصاب.
وجاءت هذه الأنباء بعدما ألقت الشرطة في مدينة ملقة بجنوب أسبانيا على خمسة شباب تتراوح أعمارهم من 17 إلى 23 سنة بعد أن تناوبوا اغتصاب امرأة شابة.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

التوصل إلى اتفاقين بين نقابات التعليم الأساسي والثانوي وسلطة الإشراف وانطلاق العودة المدرسية في موعدها

كرة القدم : تصفيات يورو2016 : سقوط مفاجئ لتركيا و هولندا في آخر يوم من الجولة الأولى