in ,

مصر: الجماعة تدعو أنصارها للتظاهر حتى 30 أوت


دعا التحالف الداعم لجماعة الإخوان والرئيس المصري المعزول محمد مرسي، والشهير بـ”تحالف دعم الشرعية”، أنصاره للتظاهر على مدى أسبوع كامل، بدءاً من غد الجمعة، حتى نهاية الأسبوع.

كما تضمنت الدعوة التجهيز للتظاهر يوم 30 أوت الحالي، استمراراً لفعاليات التنظيم الإخواني داخل مصر، في محاولة لزعزعة استقرار البلد، وتعويض خسائر التنظيم، التي واجهها خلال الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة قبل أيام.

وبدوره، رأى الباحث في شؤون الحركات الإسلامية أحمد بان، أن “جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها استنزفوا جميع الفرص الممكنة”، مشيراً إلى أن “هذه الحقيقة التي يرفضون الاعتراف بها، وهو ما سيهلك الجماعة قريباً بصورة نهائية”.

وأضاف “بان”  جماعة الإخوان وأنصارها يستغلون أي فرصة للتظاهر”، لافتاً إلى الذكرى السنوية الأولى لأحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة، والتي وافقت 14 أوت  الحالي، والتي فشل الإخوان بها فشلاً ذريعاً، سواءً في الحشد أو التأثير، ونظراً لذلك لجأوا إلى أعمال العنف والتخريب، وهو ما ساهم في زيادة الفجوة الحاصلة بينهم وبين الشعب.

وأشار بان إلى أن الإخوان “يلقون بأنفسهم في التهلكة، حيث أنهم انتحروا سياسياً، والآن انتحروا اجتماعياً أيضاً”، ويقطعون جميع الأوصال الممكنة لعودتهم، قائلاً: “الأزمة الحقيقية تكمن في رغبة الإخوان للعودة بنفس مكانتهم الماضية، وهو ما يعد مستحيلاً، سواء الآن أو مستقبلاً، نظراً للدماء التي أصبحت بينهم وبين الشعب، لهذا يفرطون في استخدام العنف”.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

نتانياهو: استهداف قادة حماس “بفضل معلومات استخبارية استثنائية”

قوات حفتر تستعيد السيطرة على 4 معسكرات من الإسلاميين