in ,

ظروف ترحيل الرعايا الفيلبينيين القادمين من ليبيا محور لقاء كاتب الدولة للشؤون الخارجية ومساعد وزير الخارجية الفيليبيني


استقبل فيصل قويعة، كاتب الدولة للشؤون الخارجية، الاثنين 18 أوت 2014، بمقرّ الوزارة، جوليوس توراس، مساعد وزير الشؤون الخارجية الفيليبني.
وقد خصّص هذا اللقاء لتدارس ظروف ترحيل الرعايا الفيليبينين القادمين من ليبيا. وفي هذا الصدد عبّر المسؤول الفيليبيني عن شكربلاده لتونس على المساعدة التي تقدّمها لتسهيل إجلاء المواطنين الفيليبينينة المقيمين في ليبيا عبر الحدود والأراضي التونسيّة، مشيرا إلى أنّ يلاده ستتولّى،يوم الاربعاء القادم، تأمين طائرة خاصّة لاجلاء عدد هام من رعاياها الوافدين على الاراضي التونسية من ليبيا.
من ناحيته، عبّر السيّد كاتب الدولة للشؤون الخارجية عن استعداد تونس الدائم لتقديم المساعدة للرعايا الفيليبينين وتيسير عبورهم للحدود التونسية وذلك بالتنسيق مع مختلف الأجهزة التونسيّة المعنيّة بذلك، مبرزا أنّ تونس قد اتّخذت جملة من الاجراءاتالكفيلة لضمان سلامة وسلاسة مرور جميع الرعايا الأجانب المقيمين بليبيا والعابر ين الحدود التونسيّة من أجل تأمين عودتهم إلى أوطانهم.
ومن جهةأخرى، أفاد المسؤول الفيليبيني عزم بلاده فتح تمثيليّة دبلوماسيّة لها في تونسومكتب قنصلي بالجنوب التونسي من أجل متابعة عمليّة إجلاء الرعايا الفيليبنين منليبيا.
وقد رحّب كاتب الدولة بهذه المبادرة التي من شأنها في دفع العلاقات الثنائية بينالبلدين وتكثيف تنسيق عمليّات إجلاء الرعايا الفيليبينين القادمين من ليبيا.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

نواب التاسيسي يحتجون على قرار الاقتطاع من المنح

كرة القدم : ريال مدريد يبحث عن العاشرة من جديد بملاقاته للأتليتيكو في السوبر الإسباني