in , ,

وديع الجريء يكشف عن راتب نبيل معلول وكوليبالي


منذ تحقيق المنتخب الوطني الترشح لمونديال روسيا ومباشرة بعد القرعة بدأنا نتحدث عن الدور الثاني لأول مرة في تاريخ المنتخب الوطني… لكن ظهرت من جهة ثانية الانتقادات للإطار الفني حول الاختيارات… وكذلك للجامعة سواء على مستوى البطولة، أو العلاقة مع الإطار الفني للمنتخب.

  عديد الأسئلة تطرح.. واستفهامات بالجملة، في جزء هام منها يعتبر رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء غير مجبر على الإجابة في حوار  لـ”الصباح الأسبوعي”  تطرق الناخب الوطني إلى عدة تفاصيل وجزئيات وكذلك إلى مسائل جوهرية تتعلق بالمنتخب الوطني وسلك التحكيم

*تمديد عقد نبيل معلول إلى غاية 2022، أي بعد رحيل المكتب الجامعي الحالي، أثار أكثر من ردة فعل… بل هناك من ذهب إلى الحديث عن صفقة بينكم وبين معلول.. ماذا يحدث بالضبط؟

ـ عندما يبرم عقد للاعب في أحد الفرق لمدة 5 سنوات، هل يعني ذلك أنه سيقضيها كاملة مع الفريق الذي تعاقد معه… وعندما تتعاقد الدولة مع شركة نفطية لمدة عشر سنوات، هل من ضامن لاستيفاء كل هذه المدة..؟ ومثلما يقال “حديثنا قياس”، فحكاية المدة النيابية للجامعة التي وقع ربطها بعقد مدرب المنتخب الوطني نبيل معلول مثيرة للضحك، لذلك أتساءل مجددا، هل تمديد كل من المنتخب المغربي والمصري لمدربه بأربع سنوات، يعني أن كل مدرب منهما ضمن بقاءه لأربع سنوات؟… ثم ما معنى صفقة والحال أن العقد الأول لنبيل معلول ينتهي في جوان 2019 ويتضمن في أحد بنوده إمكانية التمديد عند الترشح لنهائيات كأس العالم وهو ما تم فعلا، وحتى نعيد لقيصر ما لقيصر أؤكد لكم أنه عند التعاقد مع نبيل معلول لم يقدم هذا المدرب مقترحه المالي بل فضل عدم الحديث فيه وقال لي حرفيا “ضع المبلغ الذي تريد” وتأكدوا أن معلول يتقاضى راتبا زهيدا مقارنة بمدربي بقية المنتخبات فكل من مدربي المنتخب المغربي والمصري يتقاضيان شهريا 200 ألف دينار ونبيل معلول لا يحصل حتى على ربع هذا المبلغ فعن أي صفقات يتحدثون، وكل ما في الأمر ان هناك من يحاول تشويه التعاقد مع المدرب نبيل معلول.

 راتب نبيل معلول أقل من ربع ما يتقاضاه مدربا المنتخب المغربي أو المصري

.. لم يقولوا إننا الجامعة الوحيدة التي لا تحصل على كل المنح المرصودة من وزارة الإشراف.. نحن لا نحصل إلا على مليون دينار تمثل %50من كتلة أجور كل الفنيين في الجامعة سنويا فالأجور تبلغ سنويا مليوني دينار.. مداخلينا بين 2011 و2012 كانت في حدود 11 مليون دينار واليوم أصبحت 23 مليون دينار وذلك بفضل تنمية الموارد كما أن ديون الجامعة كانت في 2012 في حدود 8 ملايين دينار وقد نزلنا بها إلى 520 ألف دينار في ديسمبر الماضي.. أي خفضنا الديون بنسبة %93علما وأن أموال الترشح لكأس العالم لن تدخل حسابات الجامعة قبل شهر أوت القادم، فعن أي صفقة يتحدثون مهما يكن من لديه ما يديننا فليتفضل.

*هناك رفض كبير لمنح الجنسية لفوسيني كوليبالي، لكن ما يجعل هذا الرفض ملحا موقف عبد المجيد الشتالي وطارق ذياب اللذين لا يعتقدان في إضافة هذا اللاعب..؟

ـ هذا الملف أصبح ممجوجا، والحال أن المسألة واضحة فاللاعب تقدم بطلب الحصول على الجنسية التونسية وهذا حق من حقوقه.. لكن في هذا الخضم هناك جانبان يتعلقان بكوليبالي، الأول فني فهو لاعب له مميزات مثل أي لاعب آخر والجانب الفني يحدده المدرب الذي ارتأى أن يدمجه مع المجموعة حتى يختبره ويقف على حقيقة مؤهلاته وبعد التربصات يمكن أن يحكم عليه ويأخذ القرار بشأنه…

أما الجانب الثاني في هذا الملف الذي أريد الحديث عنه فهو أن الجنسية لا تمنحها جامعة كرة القدم ولا أيضا البلاتوهات التلفزية، وكوليبالي إذا سمح له القانون بذلك فمن حقه الحصول على الجنسية التونسية.

*لكن هل يضمن كوليبالي للمنتخب المرور للدور الثاني حتى تتم دعوته..؟

ـ مثلما قلنا.. المدرب يريد أن يأخذ وقته في الحكم عليه طالما أن اللاعب عبر عن رغبته في الحصول على الجنسية التونسية وتقدم كتابيا بذلك من أجل الانتماء للمنتخب الوطني ما عدا ذلك علينا أن نتذكر جيدا أنه لولا سانطوس وكلايتن لما حصل منتخبنا على بطولة إفريقيا للأمم زيادة عن أنه لا أحد كان متأكدا من نجاحهما منذ البداية وهذا الأمر ينسحب حتى على كوليبالي…

والأكيد أن إذا تبين للمدرب أنه قادر على مساعدة المجموعة فما المانع من أن يكون معنا.. طالما انه يريد أن يكون تونسيا…؟


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

حي التضامن: السطو على المغازة العامة و نهب محتوياتها – صور

بالصور السطو على بنك في طبربة