in ,

صحة جنسية : 10 عادات يومية تتسبب في قتل الحيوانات المنوية عليك تجنبها


الحيوانات المنوية هي المسؤول الأول عن التكاثر والحفاظ على الجنس البشري ، فالحيوانات المنوية هي الطريق إلى الإخصاب والحمل من خلال العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة ، وبالتالي يجب الحفاظ على الحيوانات المنوية من أجل الحفاظ على الجنس البشري .

هناك العديد من التصرفات التي يقوم بها الرجل بشكل يومي بطريقة عادية ، وهو لا يعرف أن هذه التصرفات والعادات قد تتسبب في قتل الحيوانات المنوية والقضاء عليها ، لذا وجب أن نقوم بدراسة كاملة لهذه العادات ، حتى تتمكنوا من تجنبها والحفاظ على الحيوانات المنوية .

عادات ضارة سبب في قتل الحيوانات المنوية :

الهواتف النقالة : قد تؤثر سلبًا على الحيوانات المنوية ، خاصة إن تم وضع الهاتف النقال في الجيب بالطريقة الخاطئة ، حيث أن أخر الدراسات أثبتت أن الذبذبات والإشاعات التي تخرج من الهاتف النقال تؤدي إلى قلة الحيوانات المنوية بنسبة تصل إلى 9% وبالتالي ينصح بوضع الهاتف في الجيب الخلفي للبنطال بدلًا من الأمامي .

التعرض لدرجة الحرارة العالية باستمرار : والتي تؤثر بشكل سلبي على الحيوانات المنوية ، فقد تؤدي زيادة درجة الحرارة تؤدي إلى انخفاض نسب الحيوانات المنوية لدى الرجل ، وقد تصيب الرجل بعدد من الأمراض الأخرى .

التدخين : التدخين من أسوء العادات التي قد تدمر الصحة بشكل عام ، ويتسبب التدخين في الحد من تدفق الدماء في الأوعية الدموية ، وبالتالي لا يصل الدم بشكل مناسب للعضو الذكري وهو ما يقتل الحيوانات المنوية ويسبب العقم على المدى الطويل .

الإجهاد : يؤثر الإجهاد المستمر على الحالة النفسية والبدنية والعقلية أيضًا ، ويرتبط الإجهاد بقدرة ونوعية الحيوانات المنوية بدرجة كبيرة .

عدم انتظام ساعات النوم : إن كنت تنام أقل من 7 ساعات يوميًا ، فهناك مشكلة حقيقية قد تحدث في فرص الإنجاب ، وذلك لأن النوم الغير كافي يؤثر على هرمون التستوستيرون وهو المسؤول عن إنتاج الحيوانات المنوية ، كذالك النوم لأكثر من 8 ساعات يؤثر على الخصوبة .

المزالق الحميمية : هناك أنواع متعددة من المزالق الحميمية والتي قد تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية ، أو قد تتسبب في إعاقة حركة الحيوانات المنوية ، وهناك علاقة عكسية بين استخدام المزالق الحميمية وبين إنتاج الحيوانات المنوية ، وينصح باستخدام ” بري سييد ” كمزلق حميمي حيث أنه الأقل ضررًا على الحيوانات المنوية .

عدم تناول الأسماك : الأسماك من مواد الغذائية التي تساعد في إنتاج الحيوانات المنوية ، وعلى حسب الدراسات يساعد تناول الأسماك في زيادة الحيوانات المنوية حيث أن الأسماك غنية بالأوميجا 3 ، وأفضل أنواع السمك هي السلمون والتونه ، وننصح بتجنب اللحوم المصنعة حيث أنها تؤثر على معدلات التستوستيرون .

الصودا : الإسراف في تناول الصودا يعني زيادة معدلات السكر ، وبالتالي التأثير على حركة الحيوانات المنوية ، كذالك قد يؤدي الأمر إلى الإصابة بمرض السكر و الذي يؤثر على الصحة بشكل عام ، والصحة الإنجابية بشكل خاص .

الضغط العصبي : حيث أن التوتر والمشكلات النفسية تؤدي إلى التأثير على الهرمونات الذكورية ، كذالك قد يؤدي التوتر إلى تكوين بروتينات التهابية ، قد تؤدي إلى أذى الحيوانات المنوية .

الكحوليات : تناول المشروبات الكحولية يؤثر على معدلات التستوستيرون ويؤدي إلى نقص ملحوظ في معدلات الحيوانات المنوية ، والتأثير على سلامة الحيوانات المنوية ، وكلما زادت نسبة المشروبات الكحولية كلما أثر ذلك سلبًا على الصحة الإنجابية بشكل كبير .

كانت هذه قائمة لاشهر 10 عادات يومية تسبب تدمير لحيواناتك المنوية سواء على مستوى العدد او الحركة وجودتها لذلك يجب عليك تجنب مثل هذه العادات والإبتعاد عنها قدر الإمكان للمحافظة على معدل الخصوبة لديك وتجنب اى مشاكل مستقبلية .


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

تونس : بسبب المدير العام ! ديوانية تتعرض لجلطة حادة ( التفاصيل )

قريبا : إطلاق قمر صناعي تونسي في هذا التوقيت