in

هؤلاء الوزراء في حكومة الشاهد يماطلون في التصريح بممتلكاتهم..


قام عدد من أعضاء حكومة يوسف الشاهد (2 ) بالتصريح على الشرف بممتلكاتهم لدى الرئيس الأول لدائرة المحاسبات في إطار الالتزام بقانون التصريح على الشرف بالممتلكات في حين لازال وزراء وأعضاء آخرون يماطلون في التصريح بممتلكاتهم رغم أن الأجل القانوني لهذا الإجراء ينتهي يوم غد الخميس.

يذكر أن عددا من الوزراء وكتاب الدولة الجدد الذين تم تعيينهم في التحوير الوزاري الأخير قد صرحوا بممتلكاتهم لدى الرئيس الأول لدائرة المحاسبات وأن آخرين لا يزالون يجرون التصريح بممتلكاتهم .

ولم يقم وزراء وكتاب دولة آخرون الى حد اليوم بالتصريح على الشرف بممتلكاتهم علما وأن الآجال القانونية للتصريح على الشرف بالممتلكات المحدد بمدة شهر تنتهي يوم غد الخميس، وفق حقائق.

ورفض مصدرنا الإفصاح عن عدد الوزراء الذين التزموا بتطبيق القانون وصرحوا بممتلكاتهم وعدد غير المصرحين بممتلكاتهم مع الإشارة الى أن القانون المتعلق بالتصريح على الشرف بالممتلكات يمنح أعضاء الحكومة مهلة إضافية بـ15 يوما بعد انقضاء الاجال القانونية.

وتم يوم 12 سبتمبر 2017 منح الثقة لأعضاء الحكومة الجدد بعد إجراء تعديل وزاري واسع شمل 20 حقيبة، منها 13 وزارية و7 حقائب لكتاب دولة، وتتكون التركيبة الحكومية الجديدة من 28 وزيراً و15 كاتب دولة.

والوزراء الجدد في حكومة الشاهد هم كل من وزير لدى رئيس الحكومة مكلف بمتابعة الإصلاحات الكبرى توفيق الراجحي ووزير النقل رضوان عيارة ووزير التكوين المهني والتشغيل فوزي عبد الرحمان ووزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة خالد قدور ووزير التجارة عمر الباهي ووزير المالية رضا شلغوم ووزير الداخلية لطفي براهم ووزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي ووزير الصحة المرحوم سليم شاكر.

وتمّ إقرار مبدأ التصريح على الشرف بالمكاسب في تونس منذ سنة 1987 وذلك منذ إصدار القانون عدد 17 الصادر في 10 أفريل سنة 1987.

ويشمل التصريح على الشرف المكاسب ومكاسب الازواج والابناء القصر وذلك في أجل لا يتجاوز شهرا من تاريخ التعيين في الوظيفة، مع امكانية منح المتخلفين مهلة إضافية بـ15 يوما ويجب أيضا القيام بتصريح مماثل عند انتهاء المهام في أجل شهر كذلك. ويودع التصريح بالمكاسب لدى الرئيس الاول لدائرة المحاسبات.

ويتلقى الرئيس الأول لدائرة المحاسبات التصاريح على الشرف بالمكاسب ويمضيها شخصيا.

وحدد القانون المذكور عقابا لكل من لا يحترم هذه الاجراءات، وهو الإقالة من الوظائف التي استوجبت التصريح بالمكاسب. كما أن عدم القيام بالتصريح اثر انتهاء المهام يجعل المعني بالأمر عرضة لإجراء رقابة على تصرفه مدة مباشرته للوظائف التي استوجبت التصريح بالمكاسب. لكن القانون لم ينص على العقوبات بعد اجراء تلك الرقابة .


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

ايقاف رجل اعمال معروف و 12 موظف .. التفاصل

مفاجأة بخصوص من يقفون وراء أعمال الحرقة بعد القبض عليهم.. الكشف عن هوياتهم ووظائفهم