in

السجن لـ”سفّاح القطط” في السعودية


ذكرت وسائل إعلام سعودية أنّ شرطة مدينة جدة ألقت القبض على شابّ سعودي نشر فيديو له مند أيام وهو يتباهى بقتل القطط عن عمد.

ولقي مقطع الفيديو استنكاراً واسعاً بين روّاد التواصل الاجتماعي الذين أطلقوا هاشتاغ #نريد_محاسبه_سفّاح_القطط الذي تصدّر لائحة الأكثر تداولاً على مدى يومين متتاليين.
واستخدم “سفّاح القطط” البندقية في قتل القطط، متفاخراً ومبرراً فعلته لأنّ القطط تترك فضلاتها على سيّارته، ما يستدعي تنظيفها مرات عدّة أسبوعياً.

وتأييداً لرغبة الناشطين، ذكرت إمارة مكّة المكرّمة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مساء الأربعاء: أنّ أمير مكّة وجَّه شرطة المنطقة بالقبض على المتهم، والتحقيق معه، وتطبيق العقوبات في حقّه، وذلك تفاعلاً مع المطالبات بضرورة محاسبة الشخص، الذي اشتهر باسم “سفّاح القطط”.
قضت محكمة سعودية بسجن الشاب سنة كاملة، وتغريمه بمبلغ 20 ألف ريال، بعد أن نشر اوت الماضي مقاطع فيديو، يظهر فيها وهو يقتل عددا من القطط في أحياء جدة بواسطة بندقية صيد.

وبحسب صحيفة “سبق” السعودية، أمس الخميس، فقد رأت المحكمة الجزائية في جدة، أن ما قام به الشاب ينافي تعاليم وقيم الدين من الرفق بالحيوان ومخالفته نظام جرائم المعلوماتية.

وقالت مصادر مطلعة للصحيفة إن الحكم الشرعي الذي صدر بحق الشاب، الذي عرف آنذاك في وسائل التواصل بـ”سفاح القطط”، استند على نظام جرائم المعلوماتية، بعد إدانته بما نسب إليه من قتل القطط، ومخالفته للنظام المذكور، بإنتاج وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالقيم الدينية والآداب العامة، وذلك بتصوير عدة مقاطع مرئية تتضمن قيامه بقتل مجموعة من القطط، ونشر هذه المقاطع في شبكات التواصل الاجتماعي.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

هل يجب تسخين محرّك السيارة قبل القيادة في الصباح ؟

أتركوا هواتفكم على مقربة منكم في 9 أكتوبر الجاري!