in ,

تفاصيل جديدة حول ملف شفيق الجراية !


تونيڨازات 

تمكّنت هيئة الدفاع عن المحامي شفيق جرّاية من تصوير جزء من ملف قضيّته. وأفادت صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الأربعاء 9 أوت 2017، انه تبيّن وفق ما ورد في الملف أنّ شاهدا تونسيّا يعمل بجنيف في خطّة مستشار كان جالسا بالنزل الذي وجد فيه شفيق جراية مع شخص فرنسي يدعى “جون ايف” وقد تم رصد المحادثة بينهما حول صفقة أسلحة ستمرّ عبر تونس نحو الكونغو ثم جنوب افريقيا.

وأضافت أن ملف القضيّة احتوى على صور التقطها المواطن التونسي الشاهد في قضيّة الحال. في المقابل قامت هيئة الدفاع برفع قضيّة ضد الشاهد الذي قدّم شهادته أمام القضاء واتهمته بالإدلاء بشهادة زور.

كما بيّنت الصحيفة أن الفرنسي المتهم في القضية اطالب بالقدوم الى تونس والإدلاء بشهادته الكاملة في ملف القضية وسيوجه طلبا كتابيّا في الأيام القادمة للجهات الرسمية لطلب الإدلاء بشهادته لدى القضاء التونسي أما القضية الثانية المضمنة بالملف وفق ذات المصدر، فتتمثل في تقرير خاصّ رفعه عون يعمل في وحدة مكافحة الإرهاب بالقرجاني للقضاء ضدّ الرئيس السابق للوحدة المذكورة صابر العجيمي، وتحدث التقرير عن جلسات ولقاأت جمعت بين العجيمي وجراية للـوساطة من اجل غلق ملف عنصر ليبيّ مصنف كارهابيّ وممنوع من دخول التراب التونسي.

وأكد عون الأمن في تقريره أن جراية توسط لهذا العنصر الليبي. ونفت الصحيفة وجود قضايا أخرى ضدّ جراية سوى القضيتين المذكورتين واللتان تتمثّلان في التآمر على أمن الدولة والتوسط لدى عنصر إرهابي ليبيّ.

 

 

 


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

ابنة ماركو سيموني تخطف الأضواء في شبكات التواصل الاجتماعي (شاهد الصور)

شطحة جديدة من شطحات وديع الجريء !