,

“افاق تونس” ينشر وثائق “فساد” الوزير المهدي بن غربية


أكّد اليوم الاثنين القيادي بآفاق تونس، المهدي الرباعي، تورّط وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني، المهدي بن غربية في الفساد، كاشفا عن وثائق تثبت ذلك.

 

وأوضح الرباعي في برنامج “بوليتيكا” على “جوهرة أف أم”، ان مهدي بن غربية ملاحق قضائيا منذ 2013 من طرف الخطوط التونسية أن الناقل الجوي رفع عليه شكوى قضائية تتعلق بفساد مالي وتحقيق صفقات من خلال المحاباة وتضارب مصالح واستغلال نفوذ وبشهادات من طرف موظفين بالخطوط التونسية أثناء تحقيق قامت به التفقدية العامة.

 

وأكد المهدي الرباعي الذي يعمل أيضا قائد طائرة بالخطوط التونسية، أن والد المهدي بن غربية كان يعمل مديرا بقسم الشحن بالخطوط التونسية وأسس في نفس الوقت شركة شحن جوي خاصة في تضارب مصالح واضح منذ 1997، مضيفا أن هذا الأمر معلوم لدى الجميع وأنه ممارسة منتشرة بشكل عام على حساب من ليس لهم نفوذ في تونس، حسب تعبيره.

 

وقال إنه انطلاقا من تقارير للتفقدية العامة فإن الوزير الحالي طلب من كوادر الخطوط التونسية تمرير خدمات شحن بطريقة غير قانونية لأمتعة وسلع تابعة لشركة بن غربية التي تتمتع أيضا بأولوية مطلقة لدى الناقل الوطني وبشكل غير قانوني من خلال استغلال النفوذ أساسا.

 

وأضاف أن التحقيق القضائي يتعلّق حاليا بالضرر الذي الحقته مثل هذه المعاملات المشبوهة بالناقل الجوي الوطني، كاشفا عن عدد القضية التي تثبت تورط المهدي بن غربية.

 

 


اترك رد