in ,

تجاوزات خطيرة تكشف اثر حادثة غرق تلميذ الباكالوريا في بنزرت


علمت تونيقازات  من مصادرها الخاصة أن هناك تجاوزات سبقت الفاجعة الأليمة التي تمثلت في وفاة التلميذ محمد الطرايدي 4 اقتصاد بمعهد ابن رشيق بئر مشارقة بسبب حالة غرق في البحر ضمن رحلة ترفيهية في بنزرت.
ذلك أن  الرحلة  لا تخضع لتأمين مسبق مع العلم أن المندوب الجهوي للتربية بزغوان أوضح أن الرحلة لم تنظمها مندوبية التربية و لم تكن  على علم بها بل أشرف عليها فرع منظمة التربية و الاسرة بزغوان مع العلم أنه يمنع قانونيا تنظيم رحلات للتلاميذ في أيام الدراسة.

من جهتها أصدرت منظمة التربية والأسرة بزغوان بيانا على اثر حدوث الفاجعة الاليمة التي تمثلت في وفاة التلميذ محمد الطرايدي 4 اقتصاد بمعهد ابن رشيق بئر مشارقة بسبب حالة غرق في البحر ضمن رحلة ترفيهية في بنزرت.
أولا : يتقدم المكتب الجهوي للتربية و الأسرة بزغوان بيانا وضحت فيه أن المكتب الجهوي قام بالتأشير على مطلب كراء الحافلة من الشركة الجهوية للنقل لفائدة المعهد حتى يمكنهم من تخفيض بنسبة 10 % من قيمة الحافلة .

و أن الرحلة من تنظيم المعهد و هو الملتزم بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للتربية وبقية المتداخلين .كم استنكرت تملّص المندوبية الجهوية للتربية بزغوان من تحمل المسؤولية من خلال ما نشرته على صفحتها الرسمية وأشارت إلى أن المعهد الذي نظم الرحلة يوجد ضمن مرجع نظرها وأن مدير المعهد من منظوريها و أنه لا يوجد فرع للتربية و الأسرة بهذا المعهد .
ودعت في بيانها المندوب الجهوي إلى التحلي بروح المسؤولية و عدم مغالطة الرأي العام.
.تجدر الإشارة إلى أن الفقيد من متساكني منطقة المحمدية من ولاية بن عروس.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

بعد كليب “توري نوري” .. نرمين صفر تعود بـ”شوقو دقو “مع شادي أمير

أهالي القصرين يطردون عبير موسي ويرشقونها بالبيض