, ,

أهم الشخصيات العربية الراحلة قبل مشاهدة أعمالهم في «رمضان 2014»


غاب عن عالمنا في 2014 عدداً من الفنانين والكتاب قبل أن يشاهدوا الأعمال التي شاركوا بها في «رمضان 2014»، ولم يمكنهم القدر من رؤية أعمالهم على الشاشات.

ومن أبرز الراحلين الفنان حسين الإمام، الذي وافته المنية قبل شهر رمضان، أثناء مشاركته في مسلسل «كلام على ورق»، وكان انتهي من تصوير 30 مشهداً من مجمل أحداث العمل، وكان أمامه 60 مشهداً آخر لم يمهله القدر للانتهاء منهم، مما وضع المخرج في مأزق وجعله يعيد قراءة سيناريو العمل كاملاً.

1 actor

أما الكاتبة الراحلة فتحية العسال، وافتها المنية قبل خروج مسلسلها «سجن النسا»، والمأخوذ عن مسرحيتها التي حملت الاسم نفسه، والتي عاشت أحداثها بالفعل أثناء تواجدها في سجن «القناطر»، بعد اعتقالها خلال فترة السبعينيات لنشاطها السياسي.

2 actor

وكانت المسرحية قدمت من قبل على خشبه المسرح القومي خلال فترة التسعينيات وشارك في بطولتها الراحلة ماجدة الخطيب، وكانت «العسال»، أبدت سعادتها بتحويل مسرحيتها إلى مسلسل تليفزيوني من سيناريو وحوار مريم ناعوم، وإخراج كاملة أبو ذكرى.

رحل عنا أيضا الفنان الأردني محمود السوالقة، أثناء تصوير مشهد وفاة ضمن أحداث مسلسل «إخوة الدم» الذي يقوم ببطولته الفنان منذر رياحنة، وكان «السوالقة» يجسد شخصية والد رياحنة في العمل.

3 actor

وأثناء تجسيده لمشهد وفاته، فوجئ «رياحنة» بعد تصوير المشهد أنه توفي بالفعل، وهو ما أصابه بصدمة كبيرة، خاصة أن الراحل سبق وأخبره أنه سيموت الآن وأوصاة بدفنه.

 


اترك رد