“ميكروكراد تونس” تفتح اكبر فرع في صفاقس

micro

تونيقازات –  خلال إشرافه مساء الأربعاء في صفاقس على افتتاح الفرع الجديد للمؤسسة صرح المدير العام لمؤسسة القروض الصغيرة “ميكروكراد تونس” سهل الزرقوني أنه قد تم الحرص على أن يكون فرع صفاقس الأكبر في الجمهورية وذلك باعتبارها قطبا اقتصاديا ولأهمية أصحاب المشاريع الصغرى والمتوسطة بها مقارنة بالولايات الأخرى، وفق تصريحه.
وأضاف الزرقوني أن مؤسسة “ميكروكراد تونس” التي تم إنشاؤها منذ 2014 تعد حوالي 6 ألاف حريف إلى حد الآن وتطمح إلى إقراض 65 بالمائة
من الراغبين في بعث مشاريع صغرى ومتوسطة وذلك بقيمة مالية تتراوح ما بين 200 دينار و20 ألف دينار يتم تسديدها إما على 3 أشهر أو على 36شهرا حسب قيمة القرض.
من جهتهم أجمع عدد من الباعثين الشبان الذين التقينا بهم بالمناسبة على سهولة المعاملات وسرعة الخدمات التي توفرها مؤسسة التمويل “ميكروكرادإلى حد أنها تصل إلى منح القرض للباعث في اجل أقصاه 48 ساعة وذلك مقارنة بالمؤسسات المالية الأخرى “التي تشهد العديد من التعقيدات والإجراءاتالإدارية” بحسب قولهم.
يذكر أن الفرع الجديد لمؤسسة التمويل الصغير بصفاقس يعد الثامن في الجمهورية بعد أربعة فروع بتونس الكبرى وفروع باجة وجندوبة وقفصة كما سيتم فيمطلع جانفي 2017 فتح فرعا بولاية سيدي بوزيد