,

موزاييك تعيد بث تصريح الغنوشي ردا علي الحركة


اكدت حركة النهضة اليوم ان تصريحات رئيس حركة النهضة راشد الغنونشي بخصوص عدم تكفيره  لتنظيم داعش اخرجت من سياقها وذلك لمغالطة الراي العام وفق بيان لها.

واشار نص البيان الذي اصدرته الحركة اليوم ان إذاعة موزاييك نسبت يوم أمس كلاما لراشد الغنوشي مفاده انه لا يكفر داعش وأنه يعتبرها تصدر عن الإسلام الغاضب مشددة دعوتها لكل الإعلاميين بأن يتحروا في عملهم المزيد من الموضوعية والمهنية.

واضافت الحركة انها حزب سياسي يهتم بالشأن العام التونسي كما يهتم بالأوضاع الإقليمية والدولية من خلال المتابعة والتحليل السياسي وليس من خلال إصدار الأحكام الفقهية أو العقدية بحيث لا يمكن أن تصدر عن مؤسسات حركة النهضة ولا رئيسها مواقف يفهم منها تكفير اي جهة أو اي شخص مشيرة انها حزب سياسي وليست مؤسسة افتاء او قضاء وفق تعبيرها.
كما اعتبرت النهضة ان تصريح راشد الغنوشي جاء في سياق تفسير ما يحدث وخاصة في سوريا والعراق وليس في سياق تبريره مؤكدا خطورة ما يشبه عملية الترونسفار التي تتعرض لها البنية الديموغرافية في البلدين من خلال تقتيل وتهجير ملايين السنة من البلدين مقابل فتحهما لتوطين الشيعة الوافدين من بلدان أخرى مما أثار غضب السنة ودفع بعضهم إلى القيام بأعمال عنيفة واجرامية ضمن تنظيمات إرهابية لا يمكن لحركة النهضة كغيرها من القوى الديمقراطية والحقوقية إلا إدانتها والعمل على إيقافها والقضاء على أسبابها.

لكن اذاعة موزاييك اعادت بث التصريح الصوتي الذي سجلته له الزميلة أميرة محمد في برنامج “ميدو شو” لتؤكد ان ماجاء في موقعها وتناقلته وسائل الاعلام هو مجرد نسخ للتسجيل الصوتي.

 

 

 


اترك رد