استقطاب استثمارات تصل إلى 20 مليار دولار خلال القمة الاستثمارية “تونس 2020”

www.tunisia2020.com

tunisia-2020

تونيقازات – اعلن رئيس الحكومة اليوم الجمعة 14 اكتوبر في نشر على الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة عن إطلاق موقع إلكتروني لتعزيز القمة الاستثمارية “تونس 2020″ www.tunisia2020.com

يذكر ان الحكومة التونسية قد نظمت بالتعاون مع غرفة التجارة العربية البريطانية، مساء الأربعاء 12 اكتوبر  في لندن، مؤتمرا للترويج للقمة الاستثمارية “تونس 2020” التي ستعقد في العاصمة التونسية في  29 و 30 نوفمبر 2016.

وعرض مسؤولون تونسيون الخطوات التي اتخذتها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار، وخاصة قانون الاستثمار الذي تم إقراره مؤخرا، والذي تم من خلاله تسهيل إجراءات الاستثمار من خلال إحداث نافذة واحدة تتولى التعامل مع متطلبات المستثمرين وتسهيل الإجراءات الإدارية.

وأكد وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي محمد فاضل عبدالكافي، أن الحكومة الجديدة التي تقودها كفاءات عالية غالبيتها من الشباب، قدمت رؤية جديدة لإنعاش الاقتصاد، وأنجزت رغم عمرها القصير خطوات كبيرة لإحداث نقلة نوعية في الاقتصاد التونسي.

وأشار إلى النقلة النوعية التي أحدثها إقرار قانون الاستثمار، الذي أزال جميع العقبات البيروقراطية، إضافة إلى الانسجام في تشكيلة الحكومة والتوصل إلى اتفاقات مع النقابات العمالية لتحريك عجلة الاقتصاد. ودعا المستثمرين البريطانيين والعالميين إلى زيارة تونس والاطلاع على الفرص المتاحة والتسهيلات الكبيرة التي تقدمها الحكومة، كما دعا المجتمع الدولي إلى مساعدة تونس لترسيخ جذور اقتصادية لتجربتها الديمقراطية الفريدة.

وتحدث عدد من المستثمرين عن تجاربهم في العمل بين البلدان الأوروبية وتونس. وقال هادي السلامي الرئيس التنفيذي لمجموعة “وان تك” التي تملك استثمارات كبيرة في مجال الإلكترونيات في تونس والمغرب وعدد من الدول الأوروبية، إن تونس من أفضل المواقع الاستثمارية بالنسبة إلى مجموعة “وان تك”. وقال إننا نصدر الكثير من منتجاتنا الإلكترونية إلى الأسواق الأوروبية والأميركية، بل إنها تنافس حتى في الأسواق الصينية من حيث الجودة والأسعار.

 

وتطمح الحكومة التونسية إلى استقطاب استثمارات تصل إلى 20 مليار دولار خلال القمة الاستثمارية التي تعقد في تونس في 29 – 30 نوفمبر المقبل