, ,

رجال الأعمال قبل أن يصنعوا المال كيف صنعوا أنفسهم و كيف بدأوا؟


تونيڨازات – رجال الأعمال قبل أن يصنعوا المال كيف صنعوا أنفسهم و كيف بدأوا

ما الذي يجعل من هؤلاء عملة نادرة؟ هل هي القناعة القوية بقدراتهم، القدرة على تحمل المخاطر، أو الكفاءة ؟ فيما يلي نلقي نظرة على مسيرة أشخاص وصلوا إلى المليارات بمفردهم.

أسئلة لها إجابات مختلفة مرتبطة بالأساس بالبدايات و الطفرة الأولى لكل شخص لكن لديهم نقاط إتفاق واضحة للنجاح ، هنالك خطوات متشابهة جدا ، فكرة ، إيمان بالفكرة ، تنفيذ الفكرة ( المشروع ) و من ثم تحقيق النجاحات .

بيل جيتس

دخل بيل غيتس عالم التكنولوجيا من خلال كتابة لغة البرمجة BASIC بينما كان لا يزال يدرس في جامعة هارفارد. خلال عام 1976، ساهم في تأسيس شركة مايكروسوفت التي تخصصت في وقت لاحق في تصميم أنظمة التشغيل، بما في ذلك MS-DOS وويندوز.

قيمة الثروة: 78.7 مليار دولارChancellor Merkel Meets With Bill Gates

جان كوم

كان لمؤسس WhatsApp هوس بأجهزة الكمبيوتر من سن مبكرة. قبل اطلاقه لخدمة الرسائل الاكثر شعبية والتي اشترتها شركة فيسبوك في عام 2014، عمل كوم كمهندس في الأمن والبنية التحتية لمدة تسع سنوات في ياهو.

قيمة الثروة: 7.2 مليار دولار

jan1

ايلون ماسك

بعد انتقاله من جنوب افريقيا إلى كندا في الـ 17 من عمره، انتقل ماسك لجامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة . ترك بصمته عبر المشاركة في تأسيس Pay Pal، في وقت لاحق انشأ شركة السيارات الكهربائية تيسلا ومشروع الفضاء (سبيس اكس).

حجم الثروة: 7.8 مليار دولار

mask

رومان ابراموفيتش

بدأ رجل الأعمال الروسي حياته العملية ببيع لعب البط البلاستيكية من شقة في موسكو. سرعان ما استحوذ على حصة في أكبر شركة للنفط في البلاد Sibnet من خلال صلات قوية مع المسؤولين في الحكومة الروسية. جمع ثروة طائلة من خلال الدخول في مختلف القطاعات مثل النفط والفولاذ والذهب والعقارات واليخوت. يملك أيضا نادي تشيلسي لكرة القدم.

حجم الثروة: 9.6 مليار دولار

abr

جيف بيزوس

ترك جيف وظيفته كنائب الرئيس في شركة الخدمات المالية-DE شو في عام 1994، قرر بيزوس الاستفادة من سوق الإنترنت المتنامي عبر انشاء شركة أمازون. بدأت بوابة التجارة الإلكترونية العمل من مرآب لتصليح السيارات قبل أن تستقر في مقرها الانيق الحالي في سياتل.

قيمة الثروة: 32.5 مليار دولار

jif

لاري إليسون

نشأ في حي للطبقة المتوسطة، ترك جامعة إلينوي في أوربانا وجامعة شيكاغو. شملت وظائفه المبكرة انشاء قاعدة بيانات لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية. ما لبث أن أصبح مهتما بمجال تطوير البرمجيات وأسس معامل تطوير البرمجيات (SDL) مع اثنين من الشركاء. تم تغيير اسمها رسميا إلى SDL أوراكل في عام 1982.

قيمة الثروة: 52 مليار دولار

Oracle Hosts Its Annual Open World Conference

أوبرا وينفري

فازت أوبرا في مسابقة للخطابة أمنت لها منحة دراسية كاملة في جامعة ولاية تينيسي. بدأت العمل بدوام جزئي مع WVOL، محطة إذاعية محلية، WLAC-TV. شقت أوبرا، وهي امرأة سوداء طريقها في مجال وسائل الإعلام الذي يسيطر عليه الرجال البيض، وسرعان ما استغلت أوبرا موهبتها لتصبح المذيعة الأكثر شعبية.

قيمة الثروة: 3 مليار دولار

lary

dollars


اترك رد