,

أغذية غنية بمضادات الأكسدة للحماية من أمراض الشيخوخة


من منا لا يعرف أهمية تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في الحماية من الإصابة بأمراض القلب والشرايين والشيخوخة وتعزز من وظائف الجهاز المناعي في الجسم، كما تساعد مضادات الأكسدة في تنظيف الجسم وتنقيته من السموم المخزنة فيه.
 
 
الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة :
 

التوت البري والفراولة

تلك الثمار ذات اللون الأحمر تحتوي على نسبة عالية للغاية من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من هجوم الأمراض المختلفة وتساعد في تجديد الخلايا التالفة وإستبدالها بأخرى جديدة وصحية، قومي بإضافة الفراولة والتوت البري إلى الزبادي أو تناوليهما على الطريقة التي تفضلينها لتستمتعي بتأثيرهما الرائع.

الخضروات

تحتوي الخضروات عالى نسبة عالية من المياه التي تساعد في تنظيف الجسم من السموم المخزنة، كما تحتوي الخضروات على نسبة قليلة جدًا من السعرات الحرارية وهذا ما يجعلها غذاء أساسي في حالات إتباع أنظمة الحمية الغذائية وذلك لقدرتها على تنظيف الجسم من السموم والدهون المخزنة بالإضافة إلى قلة السعرات الحرارية التي تحتويها، ضيفي الخضروات إلى سفرتك حتى لا تحرمي نفسك من فوائدها الرائعة.

البقوليات

تحتوي البقوليات وخاصة الفاصوليا والفول على نسبة عالية من الألياف والبروتين ومضادات الأكسدة التي تساعد في تنقية الجسم وحمايته وتعزيز وظائف الجهاز المناعي، قومي بتناول وجبة من البقوليات مرة أسبوعيًا لتحمي نفسك وأسرتك من الإصابة بأية أخطار صحية ولتعتني بجهازهم المناعي الذي يساعد في صد أي هجوم من الفيروسات والبكتريا الضارة.

الحبوب الكاملة

الأرز البني والشوفان من الحبوب الكاملة الغنية بمضادات الأكسدة، كما تحتوي هذه الأغذية على نسبة لا بأس بها من الألياف والبروتين، قومي بتناول وجبة أسبوعية من الأرز البني أو من الشوفان لتحصلي على الفائدة لا حصر لها.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الصحية التي لا تشكل خطرًا على جسم الإنسان وذلك لاحتوائها على نسبة من مضادات الأكسدة، لذلك قومي بإدخال زيت الزيتون إلى وجبتك.
 

اترك رد