in ,

7 فوائد مدهشة للماء لصحتك ورشاقتك


يحافظ على رشاقتكِ  :

هل تحاولين إنقاص وزنك؟ فالماء يعمل علي زيادة معدل حرق السعرات الحرارية كما أنة يساهم في إمتلاء المعدة مما يجعلكِ  تتناولين كمية أقل من الطعام, إستبدلي المشروبات السكرية بالماء الصافي وتناولي كوبا منه قبل وجبتكِ المعتادة ليعطيكِ إحساسا مبكرا بالشبع, كما أن تناول الماء شديد البرودة يستلزم من المعدة القيام بتدفئته أولا قبل إمتصاصة مما يسهم في حرق المزيد من السعيرات.

الماء يعزز طاقتكِ  :

إن كنتِ تشعرين بالإجهاد فإن تناول كوب من الماء البارد ربما يزيد من معدل نشاطكِ, فنقصان الماء في الجسم هو السبب الأول للشعور بالإعياء, كما يساعد الماء الدم على نقل الأكسجين للخلايا ويساهم في تحسين عملية ضخ الدم مما يخفف الحمل الواقع علي القلب .

الإجهاد والتوتر أقل مع الماء:

إن حوالي 70% أو 80 % من وزن المخ وأنسجته يتكون أساسا من الماء, ولذا فعند نقصان معدل الماء في الجسم يصيبنا الإنهاك ومايصاحبه من قلق وتوتر, حافظي علي تناول المياه بوفرة وإستمرار وقاية نفسك من الجفاف .

تنشيط العضلات:

 تناول الماء بوفرة يعمل علي حماية العضلات من الشد العضلي, ويعمل علي زيادة ليونة المفاصل, حاولي أن تتناولي الماء بوفرة عند ممارستك الرياضة حتي يساعدك ذلك على التمرين لوقت أطول وبكفاءة أعلى.

تغذية البشرة:

تظهر التجاعيد مع الإحساس بالجفاف فالمياه ملطف طبيعي للبشرة فهو يعمل علي تغذية الجلد وتحسين وصول الدم إليها فيعطي مظهرا أكثر شبابا ويمتعك بوجة صاف وجذاب .

تحسن وظائف الهضم:

تعمل الماء علي تسهيل حركة الأمعاء وإذابة العديد من الفضلات مما يساهم في حمياتكِ  من عسر الهضم وما يصاحبه من شعور بالإمساك والذي يصيب عادة أولئك الذين يتناولون كمية قليلة من الماء خاصة إن كانوا أيضا ممن يتناولون الألياف النباتية بوفرة .

تقليل حصوات الكلي:

معدل الإصابة بالكلي  يزداد والسبب في ذلك أننا لانشرب ما يكفي من المياة , فيعمل الماء علي إذابة الأملاح التي تتكون في البول, والتي تعد السبب الرئيسي لتكون حصوات الكلي وبالتالي ننصحكم  تناول الماء بوفرة وإستمرار, يعمل دوما علي تخفيف مكونات البول ويحول دون تكوين الحصوات من الأساس.


اترك رد

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Total votes: 0

Upvotes: 0

Upvotes percentage: 0.000000%

Downvotes: 0

Downvotes percentage: 0.000000%

برنامج النقل التلفزي لمباريات الدور نصف النهائي ذهاب لدوري أبطال إفريقيا و كأس الكاف

لماذا يجب عليك تناول خليط الماء والليمون في الصباح ؟